كيفية إزالة الدهان القديم من الخشب

هل تمتلك دولاب مكتبي قديم وترغب بتجديده؟ هل ترغب بتجديد طلاء الدولاب الخاص بك دون أن يظهر لون الدولاب القديم؟ إن كانت إجابتك نعم عليك بمتابعة المقال الآتي سنتحدث في مقالنا لليوم عن أن طريقة يمكنك اعتمادها لإزالة الدهان القديم من الخشب.

طرق التخلص من الطلاء القديم عن الخشب

فيما يلي بعض الطرق التي بإمكانك اعتمادها للتخلص من آثار الطلاء القديم عن الخشب:

الفرد الحراري

يستخدم الفرد الحراري لتكوين فقاعات داخل الطلاء المراد إزالته بحيث يسهل كشطه فيما بعد، عند استخدام هذه التقنية عليك توخي الحذر إذ أن هذه العملية قد تتسبب بتلف الخشب أيضاً كما يمكن أن تسبب اندلاع حريق أنت في غنى عنه. عادة ما ينصح باستخدام هذه الطريقة مع الأسطح الكبيرة، تجدر الإشارة إلى أهمية الاستعانة بأهل الخبرة لهذه الطريقة، كما ينصح بارتداء الأدوات المناسبة للحفاظ على السلامة العامة.

الصنفرة

من الطرق السهلة والبسيطة للتخلص من الطلاء القديم على الأسطح، عند استخدام هذه الطريقة ينصح بتغطية الفم والأنف تفادياً لاستنشاق جزيئات الرصاص الموجودة داخل الدهان والمتناثرة في الهواء نتيجة الصنفرة.

الخل

نعم الخل! لا داعي للاستغراب، على الرغم من عدم امتلاك الخل القدرة على إزالة الطلاء بشكل كامل إلا أنه يسهل هذه العملية بشكل كبير، بإمكانك تطبيق الخل على المناطق التي يصعب عليك الوصول إليها كالزوايا والفتحات الصغيرة التي لا يمكن للأدوات الكبيرة الوصول إليها.

جل الصويا أو المزيلات التي تعتمد على الحمضيات

تعد هذه المزيلات للطلاء صديقة للبيئة وخالية من أي مواد سامة، قبل البدء باستخدامها عليك قراءة تعليمات الاستخدام بتمعن واتباع طريقة الاستخدام المدونة كما هي بالتحديد.

الطلاء الكيميائي المقشر

من أكثر الطرق فعالية للتخلص من الطلاء القديم هي هذه الطريقة، قد تتسبب هذه الطريقة ببعض الفوضى إلا أنها فعالة بشكل كبير في التخلص من بقايا الطلاء القديمة، تجدر الإشارة إلى أهمية استخدام الأدوات الواقية والقفازات المناسبة لضمان إتمام العملية بأمان وبأقل قدر ممكن من الخسائر.

*تجدر الإشارة إلى أهمية تطبيق عملية إزالة الدهان في الهواء الطلق أو في مكان جيد التهوية تفادياً لأي آثار جانبية للمواد السامة المنبعثة من المواد الكيميائية المستخدمة في إزالة الدهان.